منتديات فرتكه
منتديات فرتكة
التسجيل

تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أهلا وسهلا بك فى منتديات فرتكة.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


اعلانات المنتدي











اخر المواضيع
الموضوعتاريخ انشاء المساهمةبواسطة
تحميل سلسلة أطباق عالمية الأطباق قليلة السعرات
الحق اقووووي عروض كاميرات المراقبة 2016
أفضل أجهزة حضور وانصراف لضبط مواعيد العاملين 2016
سنترالات باناسونيك بضمان معتمد 2016
كاميرات مراقبة, كاميرات المراقبة, كاميرا 2016
شركة دي سي اس مصر للاتصالات الحديثة 2016
تحميل لعبة Sonic the Hedgehog 4 Episode 2 - REPACK
برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
العاب فلاش (برق)
الاعجاز التشريعي في القران الكريم
الخميس 10 نوفمبر 2016, 22:46
الخميس 10 نوفمبر 2016, 16:25
الخميس 10 نوفمبر 2016, 16:21
الخميس 10 نوفمبر 2016, 16:19
الخميس 10 نوفمبر 2016, 16:18
الخميس 10 نوفمبر 2016, 16:16
الثلاثاء 01 نوفمبر 2016, 13:36
الثلاثاء 01 نوفمبر 2016, 12:59
الجمعة 28 أكتوبر 2016, 01:42
الجمعة 28 أكتوبر 2016, 01:42
ياسين الطنجاوي
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة
ياسين الطنجاوي
ياسين الطنجاوي
امينة متوكل
امينة متوكل





 
شاطر


الخميس 30 مايو 2013, 00:34
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
المدير العام
الصورة الرمزية
 


البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3579
تاريخ التسجيل : 13/09/2010
العمر : 22
حكمتي المفضله : لآ تأتمن أي إمرأة إلا امك :)
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
https://www.facebook.com/Des.MoDy?ref=bookmarks

مُساهمةموضوع: تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي   





تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية
شاشة رمضان.. "تتكلم مصري"
د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي



ياسمين كفافي
رغم التوقعات غير المتفائلة بضعف انتاج الدراما المصرية علي شاشة رمضان القادم.. تعيش كل الاستوديوهات منذ شهور حالة من السباق مع الزمن وبدأت مؤخراً تظهر مؤشرات إيجابية تؤكد أن هذه الشاشة لن تكون تركية أو هندية. أن الخريطة الرمضانية ستضم حوالي 43 مسلسلا تجمع كل الألوان والقضايا.
جمعت هذه المسلسلات أغلب نجوم الصف الأول والثاني والثالث من المصريين والعرب.. والظاهرة الرئيسية هذا العام. هي انحسار الإنتاج الحكومي واكتساح القطاع الخاص للإنتاج الدرامي.
وأهم الأعمال التي قطعت شوطاً طويلاً في التصوير. أو الجاهزة تماماً للعرض "فرح ليلي" للنجمة ليلي علوي. و "أهل الهوي" لفاروق الفيشاوي وايمان البحر درويش.
"نقطة ضعف" لجمال سليمان. و"العقرب" لمنذر ريحانة. و"نكدب لو قلنا مبنحبش" ليسرا. و"نيران صديقة" لمنة شلبي وكندة علوش. و"الحكر" فتحي عبدالوهاب و"الصقر شاهين" لتيم الحسن. و"الشك" لمي عزالدين و"تحت الأرض" لأمير كرارة و"فرعون" لخالد صالح وجومانا مراد. و "موجة حارة" لإياد نصار و"خيبر" لأيمن عبدالرازق. و"الركين" لمحمود عبدالمغني و "فض اشتباك" لأحمد صفوت. و"بدون ذكر أسماء" لروبي.. بجانب "العراف" لعادل إمام و"الرجل العناب" للشباب سمير وشهير وبهير و"سلسال الدم" لعبلة كامل و"حياة آسيا" لمني زكي. و"نظرية الجوافة" لإلهام شاهين. "ويأتي النهار" لفردوس عبدالحميد "والزوجة الثانية" لآيتن عامر وعمرو واكد وغيرها من المسلسلات التي ستخرج للنور من مصر.
ورغم الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة إلا أن مصر اثبتت انها ستظل هوليوود الشرق فعلا وهي القادرة دائماً علي استيعاب الفن وتقديمه كقوة ناعمة تصالح الجمهور الذي انهكته السياسة منذ فترة ليس في مصر فقط بل في العالم العربي بأكمله.
معظم نجوم مصر سواء الكبار أو الشباب. فضلوا العودة من خلال شاشة دراما رمضان.. والظاهرة الرئيسية هي انحسار الإنتاج الحكومي واكتساح القطاع الخاص الذي اشترك بثقله في تقديم الدراما التي تميزت بالثراء في الإنتاج والصورة المبهرة والنجوم الكبار وحتي نجوم الصف الثاني أصبح من الواضح أن اعمالهم ستتمتع بقصة متميزة وإنتاج سخي.
مصالحة
¼ الناقد الكبير رفيق الصبان قال: الدراما المصرية واجهت تحدياً حقيقياً من الدراما التركية وهي تفتش الآن عن مخرج في التنوع واصلاح العيوب المتمثلة في تكرار الوجوه كل عام والقصص المكررة.. لذلك تفتح الدراما المصرية الآن الباب للوجوه الجديدة ونجوم الدول العربية لتظل صاحبة الريادة في الشرق الأوسط. كما أن الاستعانة بالنجوم العرب يفتح للدراما المصرية الأسواق في الدول العربية ويفتح الباب للتنوع.. ولكن يبقي السؤال: هل ستتمكن الدراما المصرية من تقديم القصة الجديدة فالدراما التركية قدمت القصة التي استطاعت جذب المشاهد رغم بساطتها إلا أن كل عمل يختلف عن الآخر أما الدراما المصرية فقصصها متشابهة للأسف ونحن حتي الآن لم نشاهد الأعمال الجديدة لنعرف قصصها التي نتمني أن تكون متميزة.
إيجابية
* الناقد د. وليد سيف الرئيس السابق لمهرجان الاسكندرية.. قال ظاهرة الإنتاج الغزير والتعاون مع النجوم العرب أمر ايجابي والمهم أن يرتفع المستوي الفني للدراما بشكل عام وأن يكون الفنان العربي المشارك صاحب موهبة جيدة لأننا نبحث عن الفن الراقي المحترم وهو امر ندعو له منذ زمن.
وأضاف: الاستعانة بنجوم الصفين الثاني والثالث سببه الرغبة في القضاء علي لعنة "مسلسلات النجم الاوحد" التي لا تقدم الجديد. وتجعل النجم هو الكل في الكل فهو من يؤلف ويخرج حسب ثقافته وموهبته مما أضاع الدراما المصرية لسنوات باستثناء "الخواجة عبدالقادر" للنجم يحيي الفخراني.. وأكد: أن نجوم الصف الثاني يجب أن يكونوا اصحاب موهبة وليس حشوا للادوار والسلام.
أمر مؤسف
¼ المخرج الكبير محمد فاضل.. قال: أنا سعيد بكثرة الاعمال وأيضا بتنوعها مثل "الزوجة الثانية" الذي سبق وقدمه كفيلم المخرج صلاح أبو سيف "وموجة حارة" عن رواية "منخفض الهند الموسمي" لأسامة انور عكاشة. وهو ما يشير إلي أن المبدع المصري مصمم علي تقديم العمل الابداعي مهما كانت الظروف السياسية والاقتصادية.
أكد أن الاستعانة بالعرب لا علاقة بالأزمة السورية فقد سبق واستعان بنجم مثل سوري في مسلسل "أبو العلا 90" عام 1995. ونحن نتمني أن يعود النجوم العرب لحضن الثقافة المصرية.
وقال فاضل: الاعمال ستكون هدية من الفن المصري للجمهور الذي اتعبته السياسة فلنترك أهل السياسة في تناحرهم ونبحث عن القوة الناعمة.. وأشار فاضل إلي أن الملاحظ هذا العام ابتعاد الإنتاج الحكومي وتواجد القطاع الخاص وهو أمر مؤسف.
قليل
* المنتج محمد فوزي.. قال: رغم العدد الهائل من المسلسلات. تظل هذه الاعمال قليلة إذا ما قورنت بالعام الماضي خاصة أن هناك العديد من الاعمال التي تأجلت من رمضان الماضي وأضاف النجوم العرب المشاركون ليسوا بالعدد الكبير ولكنه أمر متعارف عليه أن يأتي النجوم العرب إلي مصر.. وأكد أن المنتجين واجهوا العديد من المشاكل الإنتاجية حتي خرجت أعالهم إلي النور.












 الموضوع الأصلي : تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي // المصدر : منتديات فرتكة // الكاتب: MoDy Designer






مواقع النشر (المفضلة)

تعليقات الفيس بوك

الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي , تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي , تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي ,تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي ,تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي , تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تصوير 43 مسلسلاً رغم المشاكل الإنتاجية شاشة رمضان.. "تتكلم مصري" د. رفيق الصبان: الدراما المصرية تحاول مصالحة جمهورها بعد أن هجرها للتركي ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة





© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فرتكة 2014
تحويل شركة فور يمنى