منتديات فرتكه
إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة Q3AC1
منتديات فرتكه
إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة Q3AC1
منتديات فرتكة
التسجيل

إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة


أهلا وسهلا بك فى منتديات فرتكة.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


اعلانات المنتدي











اخر المواضيع
الموضوعتاريخ انشاء المساهمةبواسطة
متجر فلاي هاير لجميع المنتجات والاكسسوارات النسائية
استعدي لرحلة ملهمة تلبي احتياجاتك الشخصية والعاطفية
استعدي لرحلة ملهمة تلبي احتياجاتك الشخصية والعاطفية
سعد التميمي داعم المواهب الرياضية
كود خصم وقت اللياقة 30% على كافة الإشتراكات
حلقان فاخرة وطبية للأذن والأنف من ماركة بلومدال العالمية
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث
الإثنين 25 مارس 2024, 03:03
السبت 23 مارس 2024, 04:08
السبت 23 مارس 2024, 04:07
الأحد 17 مارس 2024, 05:27
الأربعاء 13 مارس 2024, 15:44
الجمعة 19 يناير 2024, 20:14
الأربعاء 27 يوليو 2022, 14:18
الأربعاء 19 يناير 2022, 12:46
الثلاثاء 27 أبريل 2021, 22:38
الأربعاء 17 مارس 2021, 12:10















 
شاطر


إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة Emptyالأربعاء 26 يونيو 2013, 11:04
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب المدير
الرتبه:
نائب المدير
الصورة الرمزية
 
MeD0 TeFA


البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/04/2012
العمر : 27
حكمتي المفضله : وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة   





قال زكى بنى أرشيد، مهندس الجماعة الأول والمحرك الأساسى لقراراتها، إن قيادة الإخوان اتخذت قراراً نهائياً بمقاطعة الانتخابات المحلية المقبلة، وهو قرار لم يعلن رسمياً حتى الآن، مشيراً إلى أن الحكومة لم تقدم أى ضمانات، وبالتالى جاءت المقاطعة احتجاجاً على قانون الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والذى وصفوه بأنه "يقلص نفوذهم".

ورد بنى أرشيد على قيام تيارى الحمائم والوسط بتحميل قيادة الجماعة الحالية -التى يسيطر عليها تيار الصقور- مسئولية "الإخفاق" فى إدارة حوار جاد مع الدولة واحتواء خلافات التنظيم الداخلية، قائلاً لـ"الحياة اللندنية"عندما أمسكت هذه المجموعات القيادة، كان هناك فشل وتراجع حقيقى، المكتب التنفيذى السابق، على سبيل المثال، كان قائماً على المحاصصة ولم يكن ناجحاً".

وأضاف "هناك محاولات تجرى الآن لإنتاج السيناريو نفسه، والذى يتهم القيادة الحالية بالفشل هو الذى يسعى لإنتاج الفشل من جديد".

وحول تحميل الصقور أو التيار المتشدد الفشل جراء عدم توجيه رسائل طمأنة إلى الملك الذى لمح مراراً إلى مطامع الجماعة بالحكم، قال بنى أرشيد "رسائل الطمأنة تحتاج خطوط اتصال لكن أجهزة الملك عملت على تعطيلها طيلة الفترة الماضية، ولم تكتف بذلك، بل سعت إلى تشويه صورة الحركة الإسلامية أمام صاحب القرار".

وتابع "أشعر أن الفجوة تتسع بين القصر والإخوان بسبب النحت المستمر فى هيبة الدولة، ومكانة رجالاتها وشرعيتهم" مضيفاً أن "سمة الانسداد السياسى تتسيد المشهد بيننا وبين صاحب القرار، والمؤكد أن القوى الوطنية والشعبية لديها إرادة ورغبة فى الخروج من عنق الزجاجة، لكن إرادة النظام غائبة تماماً عن إيجاد أى مخرج للأزمة المركبة والمعقدة".

ولفت بنى أرشيد إلى إمكان جدولة وإرجاء بعض المطالب والتعديلات الدستورية التى تمس صلاحيات الملك، قائلاً "عندما تتوافر النية الحقيقية لبحث الملف الإصلاحى سيكون كل شىء ممكناً".

وأقر بنى أرشيد بتراجع الزخم الشعبى عن التظاهرات التى تدعو إليها الجماعة وحلفاؤها، لكنه اعتبر أن تناقص أعداد المتظاهرين "أمر طبيعى يبقى بين مد وجزر".

وفى خصوص مبادرة "زمزم" التى أطلقها بعض قيادات الجماعة وتدعو إلى الاقتراب من السلطة، قال: "هذا الملف داخلى، ومعالجتنا له ستكون وفق أسس تنظيمية، وبعد أيام أو شهور على الأكثر سنكتشف كم هو حجم الوهم الذى يسيطر على أذهان رواد هذه المبادرة، لقد أعطيناهم فرصاً عديدة، لكنها استنفدت".

وحظيت هذه المبادرة التى يرى البعض أنها قد تحدث شرخاً داخل الصف الإخوانى بتأييد جهات محسوبة على السلطة، وأكد روادها وجميعهم يمثل تيار الحمائم القريب من القصر، ضرورة حماية "هيبة الدولة" والمشاركة "السياسية الفاعلة".











 الموضوع الأصلي : إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة // المصدر : منتديات فرتكة // الكاتب: MeD0 TeFA




MeD0 TeFA ; توقيع العضو




مواقع النشر (المفضلة)

تعليقات الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة , إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة , إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة ,إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة ,إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة , إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ إخوان الأردن تقاطع البرلمان وتطلق مبادرة "زمزم" للاقتراب من السلطة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة





© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فرتكة 2014
تحويل شركة فور يمنى